تحت المقعد.

الرجل يدخل في الحديقة. يجلس على المقعد. يلبس معطف و سروال و قميص رمادي اللون و شعره و لحيته في نفس اللون

الرجل يرى أمامه. هو لم يلاحظ الكرة التي رموها الأطفال. ضربت الكرة رجله . الرجل ينظر إلى رجله . ابعد الكرة بقدميه. ينظر أمامه. اخذوا الأطفال الكرة و ابتعدوا فورِا . الرجل لم يقل شيء. لم ينظر إلى الأطفال الذين يركضون بل ينظر أمامه.

كل يوم، يذهب الرجل إلى الحديقة. يجلس ديما على نفس المقعد. الأطفال لم يقربون منه.

ذات يوم ، دخل الرجل إلى الحديقة، اقترب من المقعد. تحت المقعد، لا يجد شيء. اقترب الرجل و هو ينظر تحت المقعد. واجه عين دائرة . رأس صغيرة و دائرة تتحرك و تتحرك. ريشته سودة تلمع باللون الاخظر و البنفسجي. إنه غراب أسود.

الرجل يتردد عن ماذا سيفعل. العصفور اخافا اما لم يطير. حقيقتا هو لم يصتطيع ان يطير. احد اجنحيه ممتدة ، ممكن أن تكون مكسورة جلس الرجل على المقعد ، على آخر المقعد، بعيد عن العصفور ينظر الرجل امامه. احيانًا ، ينظر إلى العصفور تحت المقعد. العصفور ينظر إليه ايضًا. الرجل ينظر إلى العصفور. العصفور ينظر الى الرجل

بعد يوم ، يدخل الرجل في الحديقة. في اليدين علبة و العصفور مازال تحت المقعد. رأسه لم يتحرك كثيرًا. اصدر من حقيبته إناء صغير، و زجاجة من الماء و قطعة خبز. يصب الرجل الماء في الإناء و يفتت الخبز. ثم يضع الإناء و الفتات إلى جانب الغراب. بهدوء كي لا يرعبه. الرجل يجلس على المقعد و ينظر الى الغراب بينما هو يشرب و ياكل.

خلال بعض ايام ، الرجل يوفر بما ياكل و يشرب للعصفور و هو يمدح الرجل بصرخة خفيفة.

ذات يوم، العصفور ليس تحت المقعد. ينظر الرجل إلى اليمين و إلى اليصار و الى الاشجار ايضًا. لم يراه فجلس على المقعد و قضى وقته ينظر امامه.

فجأتًا،يسمع صوت خفيف.كان الغراب امامه و هو يطير. قفز فوق المقعد و اقترب من الرجل. اصدر الرجل الخبز من حقيبته و يضع فتات الخبز بجانبه. الغراب ينقر الفتات. يقتربون الاطفال و ينظرون الى الغراب الاذي ينقر الفتات. يعطي الرجل قطعة خبز للاطفال

كل يوم، يحيي الغراب و الرجل بعضهم البعض.

كل يوم، الاطفال يقتربون منهم.

كل يوم، الرجل يبتسم.


نص مكتوب من قبلHéloïse
نص مترجم من قبل فاطمة
صورة من قبل  Julie

هذا النص متوفر في اللغة الفرنسية و التركية و الإنجليزي و الضاري.

.
يمكنك الاستماع إلى القراءة بصوت فاطمة.
يمكن طبع هذا النص (حجم A4، صفحة يمنى فقط، أسود وأبيض، حافظ على اجانب الطبع)